اوفرتك

فيسبوك تطور عملة رقمية لمنافسة بطاقات الائتمان

تخطط شركة فيسبوك لجمع مبلغ يصل إلى مليار دولار من الاستثمارات من أجل شبكة دفع جديدة تعتمد على العملة الرقمية المشفرة، والتي يمكن أن تشكل منافسًا مباشرًا لبطاقات الائتمان التقليدية، وذلك وفقًا لما أفادت به صحيفة وول ستريت جورنال.

وكانت تقارير سابقة تحدثت عن نية الشركة تطوير عملة رقمية مشفرة لصالح تطبيق التراسل المملوك لها، واتساب، لكن المعلومات الجديدة توضح أن فيسبوك تطور عملة رقمية مشفرة خاص بشبكتها الاجتماعية.

وتفكر الشركة في عملة مستقرة ترتبط قيمتها بالدولار، أو بالعملات التقليدية الأخرى، بينما من المفترض ربط العملة الرقمية المشفرة الخاصة بواتساب بسلة من العملات.

وتتطلع فيسبوك إلى جعل شبكة الدفع الخاصة بها منافسًا مباشرًا لـ Visa، و MasterCard، ومن المفترض أن يساعد استخدام شبكة البلوك تشين BlockChain التجار في استرداد ما نسبته 2 إلى 3 في المئة من الرسوم التي يتعين عليهم دفعها لقبول مدفوعات بطاقات الائتمان التقليدية.

وتتمثل إحدى المزايا الإستراتيجية الكبيرة لفيسبوك في حقيقة استخدام عدد لا بأس به من مواقع الويب لواجهات برمجة تطبيقاتها؛ من أجل السماح للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى تلك المواقع باستخدام بياناتهم على الشبكة الاجتماعية.

وقد يكون من السهولة بمكان توسيع هذه البنية التحتية الحالية؛ للسماح للمستخدمين بإجراء عمليات شراء على مواقع الويب الخاصة بأطراف أخرى، باستخدام بياناتهم على فيسبوك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock